على الرغم من الاستحواذ عليها في عام 2006 من قبل الشركة المصنعة الصينية SAIC (Shanghai Automotive Industry Corporation) ، فإن ماركة Morris Garage ، الآن MG Motor ، لا تزال بريطانية مع نقل أداة الإنتاج إلى الصين. ستطلق هذه الشركة المصنعة الديناميكية للغاية سيارة MG4 سيدان مدمجة في أوروبا ، والتي ستصل إلى الوكلاء خلال الربع الأخير من عام 2022.
تقدم ماركة MG حاليًا مجموعة من خمسة طرازات في أوروبا. هناك أربع سيارات دفع رباعي ، MG Marvel R الكهربائية بنسبة 100٪ ، والهجينة الكهربائية MG EHS ، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الحضرية الكهربائية بنسبة 100٪ MG ZS EV التي أعيد تصميمها العام الماضي ، والسيارة الجديدة MG ZS البنزين (106 حصان 1.5 VTi-Tech و 1.0 T-GDi 111 حصان). هذه هي النسخة الحرارية من MG ZS EV ، لديها نسبة سعر / تجهيزات جذابة للغاية: 16990 يورو عند مستوى الدخول. أخيرًا ، تمتلك العلامة التجارية أيضًا في نطاقها عربة بطول 4.60 متر ، MG5 بمحرك كهربائي. سيكون طراز MG4 القادم الذي يعمل بالكهرباء هو طراز MG السادس ، والذي لن يعود إلى فرنسا حتى يونيو 2020.
من خلال سيارة سيدان كهربائية مدمجة ، ستتعامل علامة MG التجارية مع Citroën ë-C4 و Nissan Leaf و Renault Mégane 5 E-Tech و Volkswagen ID.3 ، بالإضافة إلى أوبل Astra-e المستقبلية وبيجو e-308 اللذين سيصلان في المستقبل 2023. في مواجهة مثل هذه المنافسة ، لا تبخل علامة MG التجارية بالموارد وتزود سيارتها السيدان المدمجة بمنصة معيارية غير مسبوقة تسمى MSP للمنصة المعيارية القابلة للتطوير ، وقد تم تطويرها بواسطة SAIC Motor.
MSP هي قاعدة تقنية مصممة خصيصًا للموديلات الكهربائية. معياري ، يسمح بتصميم سيارات بأجسام مختلفة مع قاعدة عجلات عريضة إلى حد ما ، من 2.65 متر إلى 3.10 متر. كما يُظهر توفيرًا للوزن مقارنة بالمنصات السابقة ، وتحسين المساحة الداخلية ويمكن أن يستوعب التقنيات المتقدمة. لذلك فإن MG4 هي أول من قام بافتتاحها ، لكن الطرازات المستقبلية للعلامة التجارية سيكون لها الحق في ذلك.
تسمح منصة MSP هذه باستخدام بطارية “One Pack” جديدة بتصميم مبتكر. بفضل الوضع الممدود للعناصر ، يتم تقليل ارتفاع التجميع ولا يتجاوز 110 مم. سيوفر ، وفقًا للشركة المصنعة ، استخدامًا أفضل للمساحة الداخلية للسيارة. اعتمادًا على عدد العناصر المكونة لها ، يمكن أن تعرض سعة البطاريات من 40 كيلوواط في الساعة إلى 150 كيلو واط في الساعة ، وهو ما يلبي احتياجات الطاقة للسيارات الصغيرة مثل سيارات السيدان الكبيرة أو سيارات الدفع الرباعي. ستحتوي MG4 على بطاريتين عند الإطلاق: 54 و 64 كيلو واط في الساعة. تشير الشركة المصنعة إلى أن الاستقلالية (دورة WTLP) ستكون 350 كم مع الأولى ، 450 كم مع الثانية. تم التخطيط بالفعل للمتغيرات الأخرى من MG4 ، بما في ذلك إصدار مجهز بنظام الدفع الرباعي. عند إطلاقها ، ستحصل MG4 ، وهي محرك دفع ، على مستويين من الطاقة ، 170 و 204 حصان. عند تجهيزها بأقوى محرك كهربائي ، يمكن أن تنتقل MG4 من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 8 ثوانٍ وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم / ساعة.
يوفر استخدام منصة MSP الجديدة أيضًا المزيد من الاحتمالات فيما يتعلق بدمج تقنيات الحوسبة أو الشحن الجديدة. وبالتالي ، يمكن زيادة الحمل من 400 إلى 800 فولت في السنوات القادمة. تستخدم الأنظمة الموجودة في السيارة بنية خدمة متكاملة SOA (هندسة موجهة للخدمة) تسمح بالتحديث عن بُعد (OTA). يُستكمل ذلك من خلال نظام خرائط بيئي شامل سيوفر لاحقًا نظام قيادة مستقل. في غضون ذلك ، تخضع MG4 الجديدة التي يزيد طولها عن 120 ألف كيلومتر في القارة الأوروبية لاختبارات التحمل الأخيرة قبل وصولها إلى الوكالة (تواصل MG ، التي ضاعفت مبيعاتها ثلاث مرات في عام 2021 ، حاليًا توسيع شبكتها). . إذا كانت هذه السيارة الجديدة على الورق لا تفتقر إلى الحجج للفوز في فئة سيارات السيدان الكهربائية المدمجة ، فسيتعين علينا انتظار الاختبار الشامل ومعرفة أسعارها من أجل الحصول على فكرة أكثر دقة عن هذه السيارة. واكتشف ما إذا كان بإمكانها أن تصبح إحدى النجوم في هذه الفئة.
تعليقات: 0
إرسال تعليق